fbpx
الرئيسية » أساليب تطوير المحادثة في اللغة التركية (تجارب شخصية) – الدرس التاسع

أساليب تطوير المحادثة في اللغة التركية (تجارب شخصية) – الدرس التاسع

الشغل الشاغل اليوم هو التحدث بطلاقة و بدون توقف. هل هناك طريقة سريعة للتحدث باللغة التركية؟ سنستعرض بهذه المقالة أهم أساليب تطوير المحادثة في اللغة التركية.

أساليب تطوير المحادثة في اللغة التركية

كثير من متعلمي اللغة التركية يكون شغلهم الشاغل هو التحدث بطلاقة و بدون توقف. و يشكل هذا الهدف كابوساً لدى شريحة كبيرة من هؤلاء الطلاب. من خلال مدونة كرز أصفر لتعلم اللغة التركية يسألني كثير من الطلاب عن أهم أساليب تطوير المحادثة في اللغة التركية. بالتالي هل هناك طريقة سريعة للتحدث بهذه اللغة الجميلة؟ سوف استعرض في هذه المقالة أهم التجارب الشخصية التي مررت بها و كيف طورت من مهارتي في التحدث باللغة التركية.

  • أساليب تطوير المحادثة (تجارب شخصية)


  • حاول إيجاد صديق تركي

  • صحيح أن معظم الأتراك غير اجتماعيين و منغلقون على أنفسهم و على مجتمعهم، و لكن (إن خليت خربت). و على الرغم من ذلك فهناك الكثير من الشعب التركي ممن يتصف بالطيبة و البساطة و الانفتاح على بقية المجتمعات، و كثير منهم من يحب التعلم. و أيضاً هم فضوليون حاولوا أن تركزوا على هذه الناحية، فلربما تكون مدخلاً لبداية محادثة شيقة و كسب صديق يساعدك في تطوير مهارة المحادثة لديك.

  • تمكّن من أساسيات اللغة التركية

  • كثير من الطلاب رأيتهم يحاولون جاهدين للتحدث مع الناس. و عندما تسنح لهم الفرصة بذلك يتجمد دماغهم و تنقلب المحادثة إلى مشهد كوميدي بدون صوت فقط بالإشارة :). و سبب ذلك هو عدم التمكن من أساسيات اللغة التركية كالقواعد و الأزمنة. و عدم امتلاك حصيلة لغوية جيدة تمكنهم من إدارة مختلف النقاشات.

  • ثقف نفسك و اندمج بالمجتمع

  • يجب أن تكون لديك ثقافة جيدة في مختلف المجالات، و بالأخص ما يتعلق بثقافة الأتراك و تاريخهم و جغرافيتهم و عاداتهم و تقاليدهم و كل ما يتعلق بحياتهم. كل ذلك حتى تتمكن من افتتاح موضوع للمحادثة بينك و بين صديقك التركي. فعندما يراك هذا الصديق ملماً بأشياء تخصه يتعلق بك و يصبح هو من يفتح المواضيع معك.

  • احفظ جمل و ليس كلمات

  • مهما حاولت و بذلك جهداً كبيراً في حفظ الكلمات في اللغة التركية و في أي لغة أخرى فلن تستطيع استرجاع هذه الكلمات عندما تريدها خلال محادثاتك. فإن لم تستخدم و تتدرب على هذه الكلمات من خلال وضعها في جمل مفيدة و بكل المعاني التي تحملها هذه الكلمات فلن تستطيع حفظها و إن حفظتها فستبقى في ذاكرتك بعض الوقت ثم يكون مصيرها النسيان.

  • أكثر من مشاهدة المسلسلات و الأفلام التركية

  • في الختام هناك الكثير من المسلسلات و الأفلام التركية، و الأتراك مشهورون جداً بمسلسلاتهم و أفلامهم القوية و الجاذبة ذات القصص المؤثرة. سجل الجمل و المصطلحات الجديدة التي تلتقطها أثناء مشاهدتك و احفظها عن ظهر قلب. سوف نساعدك هنا في مدونة كرز أصفر على إيجاد بعض هذه المسلسلات و الأفلام من خلال الضغط هنا





    طوّر مهارة المحادثة في اللغة التركية

    ها هنا بعض النصائح المتواضعة و سنزودكم بنصائح أخرى في دروس قادمة إن شاء الله.
    الآن يمكنكم تقوية محادثتكم باللغة التركية من خلال المقطع التالي، و ستكون هناك فيديوهات أخرى في الأيام القادمة. ننصحكم بالمواضبة على الاستماع إليها.





    About Post Author

    اترك رد

    error: المحتوى محمي من النسخ أو الطبع
    %d مدونون معجبون بهذه: