أكثر 10 مسلسلات تركية مشاهدة في زمن كورونا

تم ترتيب هذه المسلسلات حسب معدلات مشاهداتها، ثم قامت الشركات بإعطاء توصيات تتضمن قوائم من المسلسلات لتُشاهد بكل استمتاع و هذه أكثر 10 مسلسلات تركية

أكثر 10 مسلسلات تركية مشاهدة

بالتوازي مع فرض الحجر الصحي، و قعود معظم سكان الأرض في بيوتهم بسبب فيروس كورونا، وصلت أسعار أسهم شركات البث الترفيهي لأعلى مستوياتها في العالم، و بالأخص لكونها تنشر مسلسلات و أفلام يتم مشاهدتها حسب الطلب و من دون انتظار وقت معين للعرض.
عمدت أغلب المنصات و المواقع الإلكترونية إلى ترتيب هذه الأفلام و المسلسلات حسب معدلات مشاهداتها، ثم قامت تلك الشركات بإعطاء توصيات تتضمن قوائم من هذه الأفلام و المسلسلات ليتفرج عليها الناس بكل استمتاع، و ها نحن في مدونة كرز أصفر نقدم لكم قائمة أكثر 10 المسلسلات التركية مشاهدة في زمن فيروس كوفيد – 19 نرجو أن تنال إعجابكم.





انزل للأسفل لمشاهدة المسلسلات

أكثر 10 مسلسلات تركية مشاهدة في زمن كورونا:

10- Çukur : (الحفرة) 

النوع: درامي + أكشن + جريمة + عصابات

ملخص قصة المسلسل:

تدور أحداث المسلسل حول أكثر حي خطير في مدينة اسطنبول في تركيا ، يقع هذا الحي تحت سيطرة عائلة (كوشوفالي) ، إلا أنه في حي كوشافالي تم منع المتاجرة بالمخدرات.

09- Yemin : (الوعد) 

النوع: دراما
ملخص قصة المسلسل: أحضر حكمت ريحان ابنة أخته إلى اسطنبول ليزوجها من ابنه المدلل أمير، لم يرد ريحان أن يزوجها من أحد غريب لكن عمها يطلب منها أن يخبرها عن مرضه. و توافق من أجل خاطر عمها.

08- Arka Sokaklar : (الأزقة الخلفية) 

النوع: كوميدي + مغامرة + جريمة + بوليسي + أكشن

ملخص قصة المسلسل:

يحكي المسلسل عن المدينة الساحرة اسطنبول، و كيف أنها تتضمن أناساً من كل الفئات، و كيف أنهم يتعايشون مع بعضهم البعض، و يركز المسلسل أيضاً على مجموعة من قوات الشرطة الجسورين الذي يعملون ليل نهار ليلاحقوا الجريمة في كل شارع من شوارع المدينة و كيف يحاولون في كل يوم أن يجعلوها مدينة نظيفة و خالية من الإجرام و قابلة للعيش فيها.

07- Mucize Doktor : (الدكتور المعجرة) 

النوع: دراما

ملخص قصة المسلسل:

المسلسل مقتبس من المسلسل الجنوب كوري (الطبيب الجيد)، تدور الأحداث حول الطبيب (علي وفاء) الذي ولد مصاباً بمرض التوحد إضافة إلى متلازمة الموهوب، عندما كان علي طفلاً صغيراً تعرض الأرنب الذي كان يحبه كثيراً لحادث أدى إلى موته، بعدها كذلك يتعرض أخاه الأكبر لحادثٍ يؤدي إلى وفاته، إثر ذلك يقرر علي أن يصبح طبيباً في المستقبل ليساعد الآخرين، و لكن و بسبب إصابته بالتوحد فإنه بسبب ذلك يتعرض لعدة مشاكل في التواصل مع الآخرين.

06- Eşkıya Dünyaya Hükümdar Olmaz : (قطاع الطرق لن يحكموا العالم) 

النوع: جريمة + بوليسي + أكشن

ملخص قصة الموسم الأول:

تتحدث القصة عن شخصية (خضر شاكر بيلي) كبير العائلة و صاحب الكلمة الأولى و الأخيرة فيها و قصة حبه لزوجته (مريم) و عشيقته (نازلي)، و إدارته للمشاكل التي تحدث بينهم من جهة و مشاكل رجال الأعمال و المافيا و تجار السلاح الذين يتجمعون على الطاولة لحل المشاكل و إدارة أعمالهم و حرب الزعامة من جهة أخرى .

ملخص قصة الموسم الثاني:

تناول أحداث محاولة الانقلاب الفاشلة و الحرب بين زعماء الطاولة بقيادة (شاكر) و عصابات الشوارع المتمثلة في عائلة (جولماز). و بعد القضاء على عصابات الشوارع و انتهاء الحرب بدأت حرب جديدة كبيرة و خطيرة لدرجة وقوف الدولة التركية أي الاستخبارات مع المافيا ضد العقل المدبر وراء كل ما حدث في تركيا من محاولة الانقلاب الفاشلة.

ملخص قصة الموسم الثالث:

بدأ بموت ابنة (خضر) (زينب أو زينو) أثناء تقاعده من المافيا في عطلة العائلة عن طريق قناص. بعدها يعود (خضر) إلى الساحة من جديد و إلى منصبه القديم زعيم مافيا للعائلة للأخذ بالانتقام، و ظهور شخصيات جديدة أصبحوا من أعضاء الطاولة.

05- Bir Zamanlar Çukurova : ( كان يا ما كان تشوكوروفا) 

النوع: درامي + رومنسي + إثارة + أكشن

ملخص قصة المسلسل:

تدور الأحداث في مرحلة السبعينات حول قصة حب قوية تجمع بين يلماز و زليخة اللذان يدخلان بمواقف صعبة و يقعان في ورطة فيضطران للهروب من أضنا إلى اسطنبول فيقومان بإخفاء هويتيهما و يدعيان أنهما اخوة و يباشران العمل في إحدى المزارع التي تمتلكها سيدة قوية الشخصية و ذات نفوذ قوي، لكن بمرور الزمن يقع ديمير في حب زليخة و مع تجاهلها له يزيد رغبته بالحصول عليها و من هنا تبدأ الصراعات الدرامية.

04- Yasak Elma : (التفاحة المُحرّمة) 

النوع: دراما + رومانسي

ملخص قصة المسلسل:

زينب و يلدز شقيقتان مغرمتان ببعضهما البعض و لكن أحلامهما مختلفة عن بعضها تماماً. تتغير حياة يلدز عندما تلتقي سيدة المجتمع أندر أرجون. قررت أندر استخدام يلدز للتخلص من زوجها خالد أرغون و عرضت على يلدز العرض الذي سيغير حياتها.

03- Hercai : (زهرة الثالوث) 

النوع: دراما + رومانسي

ملخص قصة المسلسل:

(ميران أصلان باي) ولد يتيماً، قامت جدته (عزيزة) بتربيته و زرعت فيه روح الانتقام لوالديه اللذان قد قتلا على يد (هزار شاد أوغلو) كما تقول الجدة. و ظل على هذا الوضع حتى أتى الوقت للانتقام من عائلة شاد أوغلو. تزوج (ريان شاد أوغلو) بعد أن دخلت قلبه بعض الشيء و لكن جدته ذكرته بانتقامه فتركها في اليوم التالي لداعي الانتقام فلم يستطع قلبه التحمل بفعل ذلك فعاد إليها و من هنا تبدأ قصة الحب المستحيل بين المتضادين.

02- Kuruluş: Osman : ( المؤسس عثمان) 

النوع: دراما + تاريخي

ملخص قصة المسلسل:

تدور الأحداث حول الغازي عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، و عن قيام الدولة و نقلها من الفقر و الضياع إلى القوة و الصلابة من قبل عثمان و هو ثالث و أصغر أبناء أرطغرل الذي يخلف أباه بعد وفاته، و يسير على خطاه ليحقق الانتصارات العظيمة، و يقوم بإنشاء الدولة العثمانية.

01- Sefirin Kızı : (ابنة السفير) 

النوع: دراما + رومانسي

ملخص قصة المسلسل:

يحب (سنجار) و (ناره) بعضهما البعض بجنون منذ الصغر، لكن والد (ناره) يعارض علاقتهما. قررا الفرار و الزواج بشكل سري. يشك (سنجار) في الليلة التي تلت زفافه أن (ناره) قامت بخيانته و لم يصدق أقوالها، أخرجها من كوخهما. بعدها ترمي (ناره) بنفسها من على حافة الهاوية و تصاب بجروح خطيرة. تختفي بعد ذلك، وفي مخيلة (سنجار) أن (ناره) تركته بسهولة، باحثةً عن حياة جديدة. بعد سنوات، عادت (ناره) إلى حياة (سنجار). حيث تظهر في الوقت الذي كان يخطط فيه (سنجار) للزواج و يقرر بدء حياة جديدة.



اضغط على الصورة لمشاهدة المسلسل

أكثر 10 مسلسلات تركية مشاهدة

Çukur
10- Çukur
Yemin
09- Yemin
Arka Sokaklar
08- Arka Sokaklar
Mucize Doktor
07- Mucize Doktor
Eşkıya Dünyaya Hükümdar Olmaz
06- Eşkıya Dünyaya Hükümdar Olmaz
Bir Zamanlar Çukurova
05- Bir Zamanlar Çukurova
Yasak Elma
04- Yasak Elma
Hercai
03- Hercai
Kuruluş: Osman
02- Kuruluş: Osman
Sefirin Kızı
01- Sefirin Kızı


About Post Author

اترك رد

error: المحتوى محمي من النسخ أو الطبع