تطوير مهارة التحدث في اللغة التركية – الدرس الرابع

السبب الرئيسي لتأخر تطوير مهارة التحدث هو أن اللغة لا زالت في العقل الواعي، يتطلب تطويرها ممارسة دائمة للاستماع و للتحدث، هذه بعض النصائح لتطوير مهارة التحدث.

تقوية محادثة

  • تطوير مهارة التحدث في اللغة التركية

  • إن السبب الرئيسي في تأخر تطوير مهارة التحدث، هو أن اللغة لازالت في العقل الواعي. بينما يجب أن تنتقل إلى العقل اللاواعي التلقائي، أي أن تصبح على السليقة و أمراً لا يحتاج إلى تفكير. أيضاً يجب أن تكون الجمل جاهزة و محفوظة كما هي بدلاً من أن تكوّنها أنت في عقلك، وهذا أمر يتطلب ممارسة مستمرة، ممارسة للاستماع و ممارسة للتحدث.
    هنا بعض النصائح التي من الممكن أن تكون سبباً رئيسياً لتحسين مهارة التحدث لديكم

  • اقرأ بصوت مرتفع

  • في الغالب أنت تتعلم اللغة التركية من عدة مصادر، سواءً عن طريق الانترنت أو الكتب أو أي وسيلة أخرى توفر مواداً مقروءة. حاول عندما تقرأ أي نص باللغة التركية، أن تقرأه بصوت مرتفع ومرتب. تخيل نفسك كأنك تقف في منصة و تمسك هذه المادة و تقرأها على جمع غفير من الجمهور، كأنك تمسك بالمايكروفون الذي يجلجل صداه قاعة مليئة بالحضور، و حينها أنت مطالب أن تتحدث بصوت واضح و مفهوم.

  • شاهد الأفلام و ردد الجمل

  • تعلم اللغة التركية بواسطة الأفلام من الطرق الفعالة في التعلم. لكن هنا سوف نركز على مهارة ترداد الجمل والعبارات التي تستمع إليها داخل الفيلم (طريقة التلقيم)، كما يتم تعليم الأطفال في الصفوف الأولى، فالتلقين هو الوسيلة الأنجح لتعلم النطق الصحيح.

  • تحدث في المنزل بلغتين

  • قم بالاتفاق مع أهل بيتك أو الزملاء في عملك، أنك سوف تحدثهم بلغتين، سوف تخبرهم ما تريد دائماً أولاً بالتركية ثم تعيد الجملة نفسها باللغة العربية.بهذه الطريقة سوف تجد من ينصت إليك و إلى حديثك باللغة التركية. صحيح أنهم في الغالب لن يفهموا كلامك، لكنهم مضطرين أن ينصتوا إليك لأن الجملة العربية تأتي بعد الجملة التركية، طريقة جميلة و خدعة ظريفة.

  • تحدث إلى نفسك بالتركية

  • نأتي الآن إلى الطريقة الأسهل والأيسر، فهي لا تتطلب آخرين تشاركهم حديثك، لأنك سوف تتحدث مع نفسك، هل أنت مستغرب؟ كيف يكون ذلك؟ ألا يقولون عادةً (حدثت نفسي)؟ نعم الإنسان دائماً يتحدث مع نفسه، لكنه يكون في الغالب حديثاً صامتاً، يتم استخدام الكلمات والجمل في داخل عقلك دون أن تصل إلى لسانك وشفتيك، ألم تجرب اختلاف وجهات النظر بينك و بين نفسك في مرات عديدة؟ و ما دام هنالك حديث داخل النفس إذا فهنالك لغة مستخدمة في هذا الحديث. أنت فقط عليك أن تغير اللغة من العربية إلى التركية





    طوّر مهارة المحادثة في اللغة التركية

    هذه بعض النصائح المتواضعة و سنزودكم بنصائح أخرى في دروس قادمة إن شاء الله.
    الآن يمكنكم تقوية محادثتكم باللغة التركية من خلال المقطع التالي، و ستكون هناك فيديوهات أخرى في الأيام القادمة. ننصحكم بالمواضبة على الاستماع إليها.







    About Post Author

    اترك رد

    error: المحتوى محمي من النسخ أو الطبع