ليلة القدر | Kadir Gecesi

ليلة القدر إنها إحدى الليالي المقدسة و تأتي في كل سنة هجرية أثناء شهر رمضان، بالأخص هي إحدى ليالي العشر الأخيرة من رمضان. سورة القدر مترجمة للغة التركية.

ليلة القدر
Bismillahirrahmânirrahîm
Biz o (Kur’ân)nu Kadir gecesinde indirdik 1﴿
Kadir gecesinin ne olduğunu sen nereden bileceksin 2﴿
Kadir gecesi bin aydan daha hayırlıdır 3﴿
Melekler ve Ruh (Cebrail veya Ruh adındaki melek
o gece Rablerinin izniyle, her iş için inerler 
4﴿ 
O gece, tanyeri ağarıncaya kadar süren bir selâmettir 5
﴿

ليلة القدر

متى تكون ليلة القدر ؟

ليلة القدر إنها أحدى الليالي المقدسة و المميزة تأتي في كل سنة هجرية أثناء شهر رمضان المبارك، و بالأخص هي إحدى ليالي العشر الأخيرة من رمضان. هذ سورة القدر من القرآن مترجمة للغة التركية.


ليلة القَدْر غير مُحدَّدةٍ بليلةٍ مُعيَّنةٍ؛ كما ثبت في صحيح البخاري أنّ النبيّ -صلى الله عليه و سلّم- قال: (فَالْتَمِسُوهَا في العَشْرِ الأوَاخِرِ، والتَمِسُوهَا في كُلِّ وِتْرٍ)


توقيت هذه الليلة المباركة

ليلة القدر تكون في الثلث الأخير من شهر رمضان و ذلك كما ورد في صحيح البخاري (كانَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يُجَاوِرُ في العَشْرِ الأوَاخِرِ مِن رَمَضَانَ ويقولُ: تَحَرَّوْا لَيْلَةَ القَدْرِ في العَشْرِ الأوَاخِرِ مِن رَمَضَانَ)


الهدف من إخفاء موعد هذه الليلة

الغاية هو التحفيز و الترغيب للمسلمين على دوام و استمرارية العبادة و الجد و المبالغة فيها على مدار العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك


من العبادات المستحبة في ليلة القدر

الدعاء، قراءة القرآن، و الصلاة،عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال الرسول صلى الله عليه و سلم: (مَن قَامَ لَيْلَةَ القَدْرِ إيمَانًا واحْتِسَابًا، غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ، ومَن صَامَ رَمَضَانَ إيمَانًا واحْتِسَابًا غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ).


About Post Author

اترك رد

error: المحتوى محمي من النسخ أو الطبع